ستيفان لابان: الإمارات السوق الرابعة لـ Old Navy فى منطقة الشرق الأوسط Reviewed by Momizat on . خاص بنوك وتمويل يؤكد ستيفان لابان،كبير نوّاب رئيس قسم التحالفات الاستراتيجية فيGap Inc أن علامتي Gap وBanana Republicقد شهدتا توسّعاً في المنطقة بفضل متاجر الام خاص بنوك وتمويل يؤكد ستيفان لابان،كبير نوّاب رئيس قسم التحالفات الاستراتيجية فيGap Inc أن علامتي Gap وBanana Republicقد شهدتا توسّعاً في المنطقة بفضل متاجر الام Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » قروض مشروعات صغيرة » ستيفان لابان: الإمارات السوق الرابعة لـ Old Navy فى منطقة الشرق الأوسط

ستيفان لابان: الإمارات السوق الرابعة لـ Old Navy فى منطقة الشرق الأوسط

ستيفان لابان: الإمارات السوق الرابعة لـ Old Navy فى منطقة الشرق الأوسط

خاص بنوك وتمويل

يؤكد ستيفان لابان،كبير نوّاب رئيس قسم التحالفات الاستراتيجية فيGap Inc أن علامتي Gap وBanana Republicقد شهدتا توسّعاً في المنطقة بفضل متاجر الامتياز لذلك أعلنت الشركة فى أكتوبر 2014 عن عزمها إدخال Old Navy إلى الشرق الأوسط ومنذ ذلك الحين، افتتحت متاجر OldNavy في ثلاثة بلدان في المنطقة، هي قطر، الكويت، والسعودية.

الآن وقد توغّلتم في الإمارات العربية المتحدة، هلّا تفضّلت بإخبارنا المزيد عن الاستراتيجية التوسّعية التي تنتهجونها في المنطقة؟
كنّا قد أعلنّا عن خططنا لإدخال Old Navy إلى الشرق الأوسط في شهر أكتوبر 2014. ومنذ ذلك الحين، افتتحنا متاجر OldNavy في ثلاثة بلدان في المنطقة، هي قطر، الكويت، والسعودية. أي أنّ الإمارات العربية المتحدة ستكون السوق الرابع في المنطقة.
يمكن للمتسوّقين في دبي أن يتوقّعوا إيجاد نفس المنتجات العالية الجودة، الرائعة، العصرية، والرائجة، في متجرنا بالإمارة، كما في بقية متاجرنا حول العالم. ونحن نعتقد بأنّ جودة ملابسنا العالية ورواجها، إلى جانب تركيزنا على الأزياء والعائلة والأسعار المعقولة، عوامل مهمّة في مختلف الثقافات والمناطق، وبأنّها ستكتسب مكانة خاصة وبارزة في السوق الإماراتي.

أنتم حاضرون في قطر وفي الكويت، والآن في دبي. هل تخططون لمزيد من التوسّع في بلدان أخرى في المنطقة؟
لم نُعلن عن أي شيء حتى الآن، إلّا أنّ الإقبال على ماركة Old Navy حول العالم مشجّع، وسنقيّم الفرص الأخرى مع مضيّنا قدماً.

هل يمكنك أن تصف لنا الأعمال وجوانبها في دول مجلس التعاون الخليجي عموماً ودولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً؟
شهدت علامتا Gap وBanana Republicتوسّعاً في المنطقة بفضل متاجر الامتياز. وكنّا قد أعلنّا عن خططنا لإدخال Old Navy إلى الشرق الأوسط في شهر أكتوبر 2014. ومنذ ذلك الحين، افتتحنا متاجر OldNavy في ثلاثة بلدان في المنطقة، هي قطر، الكويت، والسعودية.
إنّه سوق مثير للاهتمام بالنسبة إلينا، فالعملاء في هذه المنطقة يجوبون العالم ولديهم اطّلاع واسع على الماركات، كما أنّ طلبهم على الماركات العالمية في تزايد، ما يوفّر البيئة المثالية لتقديم تجربة التسوّق قي متاجر Old Navy.

ما طبيعة علاقتكم بمجموعات التجزئة كمجموعة أزاديا بصفتها موزّعكم المحلي؟هل يمكنك أن تشرح لنا أكثر عن اتفاقات الامتياز؟
تتيح لنا استراتيجية الامتيازات دخول العديد من أسواق الملابس في العالم التي إمّا لا يمكنها أن تستوعب بعد متجر تجزئة يخضع لإدارة Gap Inc. المباشرة، أو حيث الحواجز التشغيلية كبيرة. كما أنّها توفّر لنا التوازن الصحيح – حيث أنّنا نحافظ على تحكّمنا بالماركة، في حين يؤمّن شريكنا خبرة تشغيلية محليّة قوية. وفي هذا السياق، فإنّ لشريكتنا مجموعة أزاديا الممنوحة حقّ الامتياز، سجلّ حافل بالنجاح في مجال تقديم تجارب مثالية للعملاء في الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، آسيا، وأوروبا، بما في ذلك ماركة Gap في لبنان وقبرص.

أنتم تعدّون من الشركات الرائدة في مجال الأزياء معقولة الأسعار. ما هي توقّعاتكم في ما يتعلّق بالمتسوّقين في دبي والمنطقة؟
نحن أيضًا ماركة لكلّ أفراد العائلة، ونعتبر بأنّ الموضة يجب أن تكون متوفّرة للجميع. الجميع موضع ترحيب في متاجر Old Navy، ونحن لا نحدّد عملاءنا بفئة سكّانية معيّنة. ما نتوقّعه هو اجتذاب العملاء الأنيقين الباحثين عن صفقات جيّدة، كما في بقية أنحاء العالم.

هل تعتقد بأنّ عادات التسوّق مختلفة الآن عمّا كانت عليه في الماضي؟
مع عولمة الموضة، بات العملاء على اطّلاع كبير على الماركات وصيحات الموضة العالمية. ونحن في Old Navy نعتبر بأنّ الموضة يجب أن تكون متوفرة للجميع، في مختلف أنحاء العالم. نريد أن نكون الماركة الطموحة الأولى من حيث تأمين أعلى مستويات الجودة، وذلك من خلال تقديم الأزياء الأساسية الأكثر رواجاً لعملائنا، في الوقت المناسب وبأسعار ميسورة.

كيف كانت مبيعات شركتكم العام الفائت وكيف تتوقّعون أن تكون هذا العام وفي المستقبل؟هل كان للوضع الاقتصادي الحالي تأثير على الشركة، وأيّ تأثير تحديدًا؟
إنّ النجاح المستمرّ لخطّ إنتاج Old Navy القائم على الطلب والمواكب للصيحات، من حيث تقديم مجموعات متميّزة يحبّها العملاء،قد أدّى إلى نموّ في المبيعات السنوية المقارنة على مدى أكثر من ثلاث سنوات متتالية، والنموّ مستمرّ على مستوى العالم.

ما هو عدد متاجركم في الوقت الحالي؟
أفتُتح أول متجر لماركة Old Navy في مارس 1994، في كولما بولاية كاليفورنيا، وتلاه بعد فترة قصيرة افتتاح متجر في كلّ من سان لياندرو وبيتسبرغ في كاليفورنيا. وقد افتتحت Old Navy 280 متجرًا في أقلّ من ثلاث سنوات وحقّقت إنجازًا تاريخيًا في العام 1996 عندما أصبحت أول متجر يحقّق مبيعات سنوية بقيمة مليار دولار في أقلّ من أربع سنوات. في عام 2010،جعلنا منتجاتنا متوفّرة أمام العملاء على الإنترنت خارج الولايات المتحدة وكندا، من خلال مزوّد خدمات الشحن الدولية الخاص بنا. وفي عام 2012، افتتحت Old Navy متجرها الدولي الأول في طوكيو. أما اليوم، فللماركة أكثر من 1000 متجر، وهي تتوزّع على الولايات المتحدة،كندا،اليابان،الصين،المكسيك،الفلبين،قطر،الكويت،والمملكة العربية السعودية، والتوسّع مستمرّ.
هل صحيح أنّكم أغلقتم بعض متاجركم من أجل خفض التكاليف؟
في يونيو 2015، أعلنتGap Inc. عن سلسلة من الإجراءات الاستراتيجية الهادفة إلى تحسين أداء علامة Gap ووضع أسس مستقبلية لها. أمّا ماركة Old Navy فلديها أكثر من 1000 متجر، وهي تتوزّع على الولايات المتحدة، كندا، اليابان،الصين،المكسيك،الفلبين،قطر،الكويت،والمملكة العربية السعودية.

في ظلّ المنافسة القوية التي يشهدها السوق حاليًا، ما هي التحدّيات التي واجهتوها، وكيف تغلّبتم عليها؟
نحن واثقون من أنّ Old Navy تقدّم إضافة جديدة ومميّزة إلى السوق، تتمثّل في منتجات رائجة وعالية الجودة لكلّ أفراد العائلة، بأسعار ممتازة، فضلًا عن تجربة تسوّق ممتعة ومميّزة للغاية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل

error: Content is protected !!
الصعود لأعلى