“الاستثمار العربى” يسعى لتسوية مديونيات بقيمة 250 مليون جنيه خلال 2016 Reviewed by Momizat on . خاص بنوك وتمويل يعتزم بنك الاستثمار العربى تسوية مديونيات بقيمة 250 مليون جنيه من محفظة التعثر بنهاية العام الجارى. وقال مسئول بالبنك إن محفظة الديون غير المنتظ خاص بنوك وتمويل يعتزم بنك الاستثمار العربى تسوية مديونيات بقيمة 250 مليون جنيه من محفظة التعثر بنهاية العام الجارى. وقال مسئول بالبنك إن محفظة الديون غير المنتظ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » مسئولية أجتماعية » “الاستثمار العربى” يسعى لتسوية مديونيات بقيمة 250 مليون جنيه خلال 2016

“الاستثمار العربى” يسعى لتسوية مديونيات بقيمة 250 مليون جنيه خلال 2016

“الاستثمار العربى” يسعى لتسوية مديونيات بقيمة 250 مليون جنيه خلال 2016

خاص بنوك وتمويل

يعتزم بنك الاستثمار العربى تسوية مديونيات بقيمة 250 مليون جنيه من محفظة التعثر بنهاية العام الجارى.
وقال مسئول بالبنك إن محفظة الديون غير المنتظمة بالبنك بلغت 600 مليون جنيه بنهاية العام الماضى، معتبرها ضئيلة بالنظر إلى القيمة الاجمالية لمحفظة القروض والتسهيلات الائتمانية.
وأوضح المسئول أن الاستثمار العربى يستهدف تسوية 250 مليون جنيه من هذه المديونيات نهاية ديسمبر المقبل.
أرجع المسئول ارتفاع حجم محفظة التعثر بالبنوك خلال الأربعة أعوام الماضية بنسبة تتراوح بين 15 و20% إلى توقف كثير من الشركات واضطرارها لتسريح العمالة، وتراجع تدفقات أغلب الأنشطة، لافتاً إلى أن عدد العملاء المتعثرين بالبنك يصل إلى 250 عميلاً، وجارٍ التفاوض معهم لتسوية مديونياتهم لصالح البنك بالسداد النقدى أو العينى.
أشار المسئول إلى أنه على الرغم من ارتفاع محفظة التعثر مؤخراً، فإنها ما زالت فى معدلاتها الآمنة خاصة مع نمو محافظ القروض والتسهيلات الائتمانية بالبنك.
قال هانى سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربى  إن البنك حقق 50 مليون جنيه أرباحاً بنهاية الربع الأول من العام الجارى، ومن المقرر اعتماد الميزانية خلال الأيام القليلة المقبلة بعد اعتمادها من الجهاز المركزى للمحاسبات.
أضاف سيف النصر أن البنك حقق طفرةً كبيرةً فى حجم الودائع خلال الـ 4 أشهر الأولى من 2016 لتنمو ودائعه بنسبة 30%، وتقفز إلى 12.6 مليار جنيه، بالإضافة إلى قروض بلغت 5 مليارات جنيه.
لفت المسئول إلى أن البنك مستمر فى منح ائتمان للطلبات المتقدمة، وتم التعاقد مع صندوق التمويل العقارى بقيمة 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى تعاقد مع شركات التمويل العقارى.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل

error: Content is protected !!
الصعود لأعلى