4 بنوك توقع قرضاً مشتركاً بـ5 مليارات جنيه لصالح “القابضة للكهرباء” خلال أسبوعين Reviewed by Momizat on . خاص بنوك وتمويل انتهى تحالف مصرفى يتكون من البنك الأهلى المصرى والتجارى الدولى والعربى الأفريقى الدولى وقطر الوطنى من تدبير تمويل بقيمة 5 مليارات جنيه، لصالح ال خاص بنوك وتمويل انتهى تحالف مصرفى يتكون من البنك الأهلى المصرى والتجارى الدولى والعربى الأفريقى الدولى وقطر الوطنى من تدبير تمويل بقيمة 5 مليارات جنيه، لصالح ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » قروض مشروعات صغيرة » 4 بنوك توقع قرضاً مشتركاً بـ5 مليارات جنيه لصالح “القابضة للكهرباء” خلال أسبوعين

4 بنوك توقع قرضاً مشتركاً بـ5 مليارات جنيه لصالح “القابضة للكهرباء” خلال أسبوعين

4 بنوك توقع قرضاً مشتركاً بـ5 مليارات جنيه لصالح “القابضة للكهرباء” خلال أسبوعين

خاص بنوك وتمويل

انتهى تحالف مصرفى يتكون من البنك الأهلى المصرى والتجارى الدولى والعربى الأفريقى الدولى وقطر الوطنى من تدبير تمويل بقيمة 5 مليارات جنيه، لصالح الشركة القابضة للكهرباء، على أن يتم توقيعه خلال أسبوعين.
قال مسئول بأحد البنوك المشاركة، إن البنوك أنهت جميع الإجراءات والموافقات الداخلية، تمهيداً للتوقيع، مشيراً إلى أن القرض سيتم صرفه على دفعة واحدة، وذلك لسداد مديونية الكهرباء لدى الهيئة العامة للبترول، إضافة إلى جانب استخدام جزء من التمويل لتطوير البنية التحتية للشركة.
أوضح أن وزارة المالية هى الضامن للتمويل، وتم إصدار الموافقات من قبل الوزارة وتلقت البنوك نسخ من الموافقات، مشيراً إلى أنه يتم تعكف حالياً على الحصص بين البنوك الأربعة المشاركة، لافتاً إلى ان البنوك سوف تبدأ فى تسويق جزء من حصصها بعد توقيع العقد النهائى.
وكان تحالف يضم بنوك الأهلى، مصر، القاهرة، العربى الأفريقى، قطر الوطنى، التجارى الدولى، عوده، الأهلى المتحد، العربى، وأبوظبى الوطنى، قد ساهم فى توفير قرض بقيمة 10 مليارات جنيه لصالح الهيئة العامة للبترول خلال العام الماضى.
وأجرت البنوك عمليتين تمويليتين وفق هذه الآلية لصالح قطاع البترول عامى 2010 و2013 بقيمة مجمعة 3.44 مليار جنيه، ووفقاً لتصريحات سابقة لوزير البترول، فإن المديونية تنقسم لجزأين أحدهما، مرتبط بمديونية الكهرباء للبترول مباشرة، وجزء آخر خاص بوزارة المالية، وهو الخاص بالدعم المقدم من المالية للكهرباء، مشيراً إلى أن مديونية وزارة الكهرباء للبترول وصلت إلى 82 مليار جنيه حتى الوقت الراهن.
ويتراوح إجمالى قيمة مسحوبات وزارة الكهرباء من الوقود بين 3.6 و3.9 مليار جنيه شهرياً، تسدد وزارة المالية %50 من قيمة فاتورة الاستهلاك نيابة عن وزارة الكهرباء

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل

الصعود لأعلى