“فيصل الإسلامى” يفعل نشاط وحدة تمويل SME’s Reviewed by Momizat on . خاص بنوك وتمويل   يفعل بنك فيصل الإسلامى نشاط وحدة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الشهور الثلاث الأخيرة من العام الجارى، ليتوافق مع ضوابط البنك الم خاص بنوك وتمويل   يفعل بنك فيصل الإسلامى نشاط وحدة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الشهور الثلاث الأخيرة من العام الجارى، ليتوافق مع ضوابط البنك الم Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » تمويل أسلامي » “فيصل الإسلامى” يفعل نشاط وحدة تمويل SME’s

“فيصل الإسلامى” يفعل نشاط وحدة تمويل SME’s

“فيصل الإسلامى” يفعل نشاط وحدة تمويل SME’s

خاص بنوك وتمويل

 

يفعل بنك فيصل الإسلامى نشاط وحدة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الشهور الثلاث الأخيرة من العام الجارى، ليتوافق مع ضوابط البنك المركزى.
وكان البنك المركزى قد ألزم بنوك القطاع المصرفى بتدشين وحدات متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف الوصول إلى نسبة تمويلات لتلك المشروعات تصل 20% من إجمالى محفظة التمويل خلال 4 اعوام مقبلة.
وقال مسئول ببنك فيصل لـ «البورصة»، إن البنك بصدد الانتهاء من البنية التحتية والتكنولوجية الخاصة بوحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لبدء العمل خلال الربع الأخير من العام الجاري.
وأضاف أن البنك يتوسع حالياً بشكل استراتيجى من خلال منظومة أفرع جديدة، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح فرع جديد فى مدينة العاشر من رمضان خلال الأسبوع الجاري، وفرعين فى المعادى ومدينة الرحاب قبل نهاية العام.
وذكر المسئول أن البنك بدأ فى تفعيل مبادرة التمويل العقارى لمتوسطى وفوق متوسط الدخل للأفراد خلال الشهور الماضية.
وأوضح أن البنك يسعى إلى توسيع قاعدة عملائه فى مبادرة التمويل العقارى خلال الفترة المقبلة، إلا أنه يواجه بعض المشاكل فى التمويل لمحودى الدخل.
ووافق البنك المركزى المصرى يونيو الماضى على مشاركة بنك فيصل الاسلامى بمبادرة التمويل العقارى، من خلال شريحة تمويلية بقيمة مليون جنيه.
وكان البنك المركزى قد أطلق مبادرة للتمويل العقارى فبراير 2014 ورصد لها 10 مليارات جنيه لدعم تمويل شراء الوحدات السكنية للأشخاص محدودى ومتوسطى الدخل.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل

الصعود لأعلى