درويش: أبلاغنا “المركزى” ببيع المياة والكهرباء للمستثمرين بالدولار Reviewed by Momizat on . خاص بنوك وتمويل   كشف الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، عن مخاطبة محافظ البنك المركزى بعزم الهيئة الاقتصادية بيع ال خاص بنوك وتمويل   كشف الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، عن مخاطبة محافظ البنك المركزى بعزم الهيئة الاقتصادية بيع ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » قروض مشروعات صغيرة » درويش: أبلاغنا “المركزى” ببيع المياة والكهرباء للمستثمرين بالدولار

درويش: أبلاغنا “المركزى” ببيع المياة والكهرباء للمستثمرين بالدولار

درويش: أبلاغنا “المركزى” ببيع المياة والكهرباء للمستثمرين بالدولار

خاص بنوك وتمويل

 

كشف الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، عن مخاطبة محافظ البنك المركزى بعزم الهيئة الاقتصادية بيع الكهرباء والمياة بالدولار الامريكي لتسديد القروض الممولة لمحطات المياة والكهرباء.

وأضاف فى تصريحات خاصة للبنوك وتمويل، أن القانون الخاص بتاسيس المنطقة الاقتصادية يضمن عدم وجود قيود على دخول وخروج العملة الأجنبية ما يمنحها ميزة تنافسية كبيرة للمنطقة وتقلل تخوفات المستثمرين.

وقال درويش إن الهيئة الاقتصادية تسعى لاستقطاب مجموعة تشاينا جلاس الصينية أحد اكبر مصنعى الزجاج بالعالم للتواجد فى منطقة قناة السويس الاقتصادية.

و أشار درويش ، أن عام 2016 يمثل فترة اقتصادية صعبة على العالم أجمع بالنظر لحالة التباطؤ العامةعلى مستوى الاقتصاد العالمى، وتراجع التوقعات حول معدلات نمو التجارة العالمية عند 0.3%.

و كشف رئيس الهيئة الاقتصاية العامة لتنمية محور قناة السويس اهمية إدارة التنفيذ بالمشروعات الهندسية لتحقيق اعلى معدلات الكفاءة فى التشغيل ،و”الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أحسن مدير للمشروعات الهندسية فى مصر ، وثلثي المشروعات التى تفشل على مستوى العالم بسبب سوء الإدارة”.
وقال درويش، إن المنطقة تداربواسطة هيئة عامة مستقلة ذات سلطات ممنوحة لها بقوة القانون من خلال مجلس إدارة مستقل مكون من ممثلين من الوزارات المعنية والقطاع الخاص، كما تتيح إمكانية الوصول إلى الأسواق الرئيسية من خلال العديد من الاتفاقيات التجارية الثنائية والمتعددة الأطراف مع الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط والدول الأفريقية، والتي تثرى الاقتصاد المصري من خلال التوجه لهذه الأسواق.
وأضاف أن تسديد الرسوم الجمركية على المكون الأجنبى فقط للمنتج عند التصدير للسوق المحلي، كما يتم استخراج شهادات المنشأ المصرية.
وتسمح المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس للشركات بالوصول إلى السوق المحلي، والتي سيتم تقييم الرسوم المفروضة على المبيعات إلى السوق المحلية على قيمة المكونات المستوردة فقط.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل

error: Content is protected !!
الصعود لأعلى