“المصرف المتحد” يطلق خدمة الاستعلام الذاتى اللحظية لعملائه عبر الإنترنت Reviewed by Momizat on . خاص بنوك وتمويل   أطلق المصرف المتحد خدمة الاستعلام الذاتى اللحظية عن الجدارة الائتمانية عبر حسابات الإنترنت البنكى لعملائه. قال أشرف القاضى رئيس مجلس إدار خاص بنوك وتمويل   أطلق المصرف المتحد خدمة الاستعلام الذاتى اللحظية عن الجدارة الائتمانية عبر حسابات الإنترنت البنكى لعملائه. قال أشرف القاضى رئيس مجلس إدار Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » قروض مشروعات صغيرة » “المصرف المتحد” يطلق خدمة الاستعلام الذاتى اللحظية لعملائه عبر الإنترنت

“المصرف المتحد” يطلق خدمة الاستعلام الذاتى اللحظية لعملائه عبر الإنترنت

“المصرف المتحد” يطلق  خدمة الاستعلام الذاتى اللحظية لعملائه عبر الإنترنت

خاص بنوك وتمويل

 

أطلق المصرف المتحد خدمة الاستعلام الذاتى اللحظية عن الجدارة الائتمانية عبر حسابات الإنترنت البنكى لعملائه.
قال أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة البنك، إن الخدمة الجديدة تتيح تقريراً للعميل بالدراسة الائتمانية، لضمان عدم تسجيله ضمن القوائم السلبية، وفقاً لقواعد البنك المركزى لضمان سرية العملاء.
أضاف خلال المؤتمر الصحفى لتدشين خدمة بالتعاون مع شركة الاستعلام الائتمانى اى سكور، أن الخدمة الجديدة تتيح فحص حالة العميل لمدة عامين ماضيين، لافتا إلى أن هذه الخدمة تساهم بشكل قوى فى زيادة التمويلات، خاصة التمويلات الموجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الفترة المقبلة.
وقال محمد كفافى رئيس مجلس إدارة شركة الاستعلام الائتمانى I-Score، إن عدد العملاء المسجلين بالشركة وصل إلى 11.5 مليون عميل، وبلغ عدد التسهيلات الائتمانية 35 مليون تسهيل، ووصل عدد الشركات المسجلة بالشركة 156 ألف شركة.
أضاف كفافى، أن الشركة تعمل حالياً على وضع التصنيفات الجديدة للشركات عقب إعلان البنك المركزى تعريف موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، متوقعاً أن يتم الانتهاء منه نهاية الشهر الجارى.
أوضح أن الشركة لم تغير سعر تقرير الاستعلام الائتمانى منذ تدشينها، وأن السعر ثابت منذ 6 سنوات عند 25 جنيهاً، مشيراً إلى أن الشركة وزعت عائداً على حقوق المساهمين بنسبة 157% وكانت العام الماضى 56%، أى أن المساهمين استردوا رأس المال الذى تم دفعه الفترة الماضية.
وأشار إلى خطة الشركة لطرح منتج للاستعلام الائتمانى خاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة نظراً لأهمية القطاع خاصة مع مبادرة البنك المركزى الخاصة بتخصيص 20% من المحافظ الائتمانية للبنوك.
وطالب كفافى العملاء بعدم التعامل مع الشركات التى تدعى تقديم خدمة لتصحيح تقرير الاستعلام الائتمانى للعملاء، لأن هذا الكلام غير دقيق وأى عميل لديه مشكلة يمكنه معالجتها من خلال البنك مباشرة.
وقال محمد رفعت الحوشى عضو مجلس إدارة الشركة، إن الشركة بدأت فى ميكنة البنوك ووضع تقارير تحدد مدى مستوى الجدارة الائتمانية للبنك، وهى خطوة تساهم فى تحسين وتجويد محافظ الائتمان بالبنوك.
أضاف الحوشى أن الشركة تتفاوض مع عدد من البنوك فضل عدم ذكر اسمائها حالياً لتقديم خدمة الاستعلام الذاتى اللحظية، وأن الشركة أطلقت الشهرين الماضيين خدمة الاستعلام الائتمانى عن طريق ماكينات الصراف الآلى بالتعاون مع بنك مصر.
وكشف الحوشى أن الشركة تعتزم طرح منتج جديد يسمح بمتابعة الائتمان للعميل جار تجهيزه، وهو يتيح للعميل توضيح الصورة بصفة دورية وتحذيره لعدم تسجيله فى القوائم السلبية للاستعلام الائتمانى.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل

error: Content is protected !!
الصعود لأعلى