موقع ومجلة بنوك و تمويل : «المركزى السعودى» يوقع اتفاقاً لتكنولوجيا سلسلة الكتل مع ريبل الأمريكية Reviewed by Momizat on .     خاص موقع ومجلة بنوك و تمويل وقع البنك المركزي السعودي اتفاقا مع ريبل الأمريكية لمساعدة البنوك في المملكة على تسوية المدفوعات باستخدام برنامج سلسلة     خاص موقع ومجلة بنوك و تمويل وقع البنك المركزي السعودي اتفاقا مع ريبل الأمريكية لمساعدة البنوك في المملكة على تسوية المدفوعات باستخدام برنامج سلسلة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » قروض مشروعات صغيرة » موقع ومجلة بنوك و تمويل : «المركزى السعودى» يوقع اتفاقاً لتكنولوجيا سلسلة الكتل مع ريبل الأمريكية

موقع ومجلة بنوك و تمويل : «المركزى السعودى» يوقع اتفاقاً لتكنولوجيا سلسلة الكتل مع ريبل الأمريكية

موقع ومجلة بنوك و تمويل : «المركزى السعودى» يوقع اتفاقاً لتكنولوجيا سلسلة الكتل مع ريبل الأمريكية

 

 

خاص موقع ومجلة بنوك و تمويل

وقع البنك المركزي السعودي اتفاقا مع ريبل الأمريكية لمساعدة البنوك في المملكة على تسوية المدفوعات باستخدام برنامج سلسلة الكتل في الوقت الذي بدأت فيه الجهات التنظيمية في الخليج استكشاف أشكال جديدة من التكنولوجيا المالية.

 

وقالت الشركة في بيان  تلقي موقع ومجلة بنوك وتمويل إن البرنامج التجريبي هو الأول من نوعه الذي يدشنه بنك مركزي ويسمح للبنوك في المملكة باستخدام برنامج ريبل للتسوية الفورية للمدفوعات المرسلة إلى داخل وخارج البلاد.

 

وأضافت ريبل أن هذا سيسمح للبنوك السعودية بتنفيذ المعاملات الخارجية بطريقة أسرع وأقل تكلفة وأكثر شفافية مضيفة أن البنك المركزي سيقدم التدريب للبنوك السعودية المهتمة بالبرنامج.

أقرأ ايضآ :

موقع ومجلة بنوك و تمويل : “هيرميس” تُوقّع عقوداً بفائدة 7٪ للمشروعات التى تقل مبيعاتها عن 200 مليون جنيه

عبرت معظم الجهات التنظيمية في الخليج بشكل مبدئي عن تشككها إزاء التكنولوجيا المالية وفي العام الماضي حذر البنك المركزي السعودي المواطنين من تداول عملة بتكوين لأنها خارج متناول جهات التنظيم المصرفي.

 

لكن البحرين، الحريصة على تعزيز مكانتها كمركز مالي إقليمي، تستكشف استخدام العملات الرقمية وفي الأشهر القليلة الماضية قامت الجهات التنظيمية في بعض أكبر الاقتصادات الخليجية بالأمر نفسه.

أقرأ أيضآ :

بنوك و تمويل : مصر ترفع مستهدفها من حصيلة إصدار السندات الدولارية إلى 4 مليارات دولار

كان مبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات المركزي قال لرويترز في ديسمبر كانون الأول إن البنك المركزي السعودي يعكف مع نظيره الإماراتي على إصدار عملة رقمية تكون مقبولة في التعاملات عبر الحدود بين البلدين.

 

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قالت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي إنها قد تضع قواعد لبورصات تداول العملات الافتراضية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل

error: Content is protected !!
الصعود لأعلى