موقع و مجلة بنوك و تمويل : ” البنك المركزي” 9.4 مليار جنيه قيمة الشيكات مستحقة الدفع علي البنوك يوليو الماضي Reviewed by Momizat on .   كتبت هناء شعبان تحسن حجم الشيكات مستحقة الدفع ضمن خصوم البنوك إلي 9.4 مليار جنيه في يوليو الماضي بعد أن كانت 9.54 مليار جنيه في يونيو السابق له بفارق140   كتبت هناء شعبان تحسن حجم الشيكات مستحقة الدفع ضمن خصوم البنوك إلي 9.4 مليار جنيه في يوليو الماضي بعد أن كانت 9.54 مليار جنيه في يونيو السابق له بفارق140 Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » البنك المركزى المصري » موقع و مجلة بنوك و تمويل : ” البنك المركزي” 9.4 مليار جنيه قيمة الشيكات مستحقة الدفع علي البنوك يوليو الماضي

موقع و مجلة بنوك و تمويل : «الإتربي»36 مليار جنيه حجم محفظة الـ SMEs ببنك مصر

موقع و مجلة بنوك و تمويل : «الإتربي»36 مليار جنيه حجم محفظة الـ SMEs ببنك مصر

 

كتبت هنا شعبان

كشف محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، أن البنك يعمل على منح القروض خلال 48 ساعة، حيث يهتم البنك المركزي بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ووجه بتخصيص نسبة 20% من إجمالي المحفظة الائتمانية، وقفزت محفظة بنك مصر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في 2015، من 1.5 مليار جنيه إلى 36 مليار جنيه بنهاية مايو 2020.

 

وقال "الإتربي"، إن 22% من إجمالي المحفظة الأئتمانية من نصيب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وضخت البنوك نحو 165 مليار جنيه لهذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى خفض سعر الفائدة، التي كانت تبلغ منذ تحرير سعر الصرف نحو 20%.

 

كما اتفق بنك مصر مع وزارة التنمية المحلية ونحو 5 بنوك؛ لتوفير التمويل اللازم في مبادرة مشروعك، وتفعيل ميزة مكاتب الشباك الواحد الذي يستطيع العميل من خلاله الحصول على التمويل الملائم للمشروع.

 

وكشف أن بنك مصر ضخ نحو 10 مليارات جنيه في مباردة "مشروعك" بنهاية مايو 2020، فضلًا عن مساهمة البنوك في إنشاء 28 مركزًا لريادة ونطوير الأعمال بمقر البنوك في 15 محافظه وإنشاء العديد من حاضنات الأعمال والبنوك، التي احتضنت نحو 85 شركة وقدمت التجهيزات اللازمة والدعم الفني والاستشارات المختلفة.

 

وأكد الإتربي، أن البنك المركزي المصري هبط بسعر الفائدة للمشروعات الصناعية إلى نحو 8% للمشروعات المتوسطة ونحو 7% للصغيرة، ورصد 100 مليار جنيه لدعم قطاع الصناعة وتشجيع البنوك لضخ التمويل من خلال تحمله نحو 80% من ضمان المخاطر، ويتحمل البنك 20% من مخاطر الائتمان.

 

 

وجاء ذلك خلال جلسة نقاشية حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية" عبر الفيديو كونفرانس"، بحضور كل من هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور محمود محي الدين، نائب رئيس البنك الدولي، والمهندس إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وشريف دولار، الخبير الاقتصادي، والمهندس أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيره والمتوسطة.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة بنوك و تمويل

الصعود لأعلى