موقع و مجلة بنوك و تمويل : «التعمير والإسكان» يطلق حملة حسابات التوفير بجائزة أسبوعية 50 ألف جنيه Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان أطلق بنك التعمير والإسكان حملته على جوائز حسابات التوفير كجزء من إستراتيجية البنك لتقديم خدمات مصرفية تنافسية ومزايا ترضي القطاع الأكبر من   كتبت هنا شعبان أطلق بنك التعمير والإسكان حملته على جوائز حسابات التوفير كجزء من إستراتيجية البنك لتقديم خدمات مصرفية تنافسية ومزايا ترضي القطاع الأكبر من Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار البنوك » موقع و مجلة بنوك و تمويل : «التعمير والإسكان» يطلق حملة حسابات التوفير بجائزة أسبوعية 50 ألف جنيه

موقع و مجلة بنوك و تمويل: ” المغربي” بنك مصر يستهدف تدشين 1700 ماكينة صراف آلي بمبادرة المركزي

موقع و مجلة بنوك و تمويل: ”  المغربي” بنك مصر يستهدف تدشين 1700 ماكينة صراف آلي بمبادرة المركزي

 

كتبت هنا شعبان

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، في تصريحات صحفية ، إن مصرفه يستهدف تدشين 1700 ماكينة صراف آلي جديدة ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لنشر 6500 ماكينة جديدة في محافظات مصر.

 

ويمتلك بنك مصر، شبكة متطورة من آلات الصراف الآلي ATM تتخطى 2800 آلة مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية تقدم خدمات السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير، والتبرعات، وكذا خدمات التحويل النقدي.

 

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي في جلسته المنعقدة في 14 يونيو 2020 إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 ماكينة "مرحلة أولى"، لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، ليصل بذلك إجمالي عدد الماكينات إلى ما يقرب من 20000 ماكينة موزعة على المحافظات كافة.

 

وتهدف المبادرة لتيسير المعاملات المالية والتغلب على الصعوبات التي قد تواجه بعض المواطنين في عمليات السحب والإيداع النقدي خاصة في بعض المحافظات، وذلك بزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بما يتناسب مع الزيادة في عدد عملاء البنوك، وكذلك مراعاة التوزيع الجغرافي لتلك الماكينات.

 

وتأتي هذه المبادرة ضمن إستراتيجية البنك المركزي المصري لنشر الخدمات المصرفية وتيسير حصول المواطنين عليها وتحقيق الشمول المالي، إذ وجه البنك المركزي البنوك بضرورة مراعاة التوزيع الجغرافي عند نشر ماكينات الصراف الآلي الجديدة على مستوى المحافظات المختلفة، وأن تكون الأولوية للأماكن الحيوية ذات الكثافة العالية التي تفتقر للخدمات المصرفية، على أن تدعم ماكينات الصراف الآلي الجديدة تقديم الخدمات المصرفية لذوي الهمم من فاقدي البصر، وتتيح عمليات الإيداع النقدي وقبول المعاملات اللا تلامسية، وتدعم أيضًا عمليات السحب من محافظ الهاتف المحمول.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة بنوك و تمويل

الصعود لأعلى