موقع و مجلة بنوك و تمويل : الإتحاد المصري للتأمين يحذر من الأخطار الكارثية وأثرها على صناعة التأمين Reviewed by Momizat on .   كتبت هناء شعبان حصل موقع ومجلة بنوك و تمويل على نسخة من النشرة الأسبوعية الصادرة عن الإتحاد المصري للتأمين و جاءت تحت عنوان  الأخطار الكارثية وأثرها   كتبت هناء شعبان حصل موقع ومجلة بنوك و تمويل على نسخة من النشرة الأسبوعية الصادرة عن الإتحاد المصري للتأمين و جاءت تحت عنوان  الأخطار الكارثية وأثرها Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الإتحاد المصري للتأمين » موقع و مجلة بنوك و تمويل : الإتحاد المصري للتأمين يحذر من الأخطار الكارثية وأثرها على صناعة التأمين

موقع و مجلة بنوك و تمويل : البنك التجاري الدولي يحصد شهادتين عالميتين في أمن المعلومات

موقع و مجلة بنوك و تمويل : البنك التجاري الدولي يحصد شهادتين عالميتين في أمن المعلومات

 

كتبت هناء شعبان

تمكّن البنك التجاري الدولي من الحصول على شهادتي (PCI-DSS 3.2) و(ISO-IEC 27001)، المتخصصان في أمن المعلومات وسرية العملاء.

حصل البنك على شهادة (PCI-DSS 3.2)، من خلال مؤسسة عالمية في مجال تقييم معايير الأمن للمؤسسات (QSA)، والتي تم تأهيلها من قِبل مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع "PCI" للتحقق من التزام البنك بمعايير إصدار البطاقات.

وتختص الشهادة بمعيار أمن البيانات للمؤسسات ذات نشاط إصدار بطاقات الدفع، مما يؤكد على شدة الإجراءات الأمنية التي يتبعها البنك لحماية البيانات الخاصة للعملاء، سواء المطبوعة على البطاقة أو المخزنة على الرقاقة المغناطيسية، بالإضافة إلى ضمان سرية بيانات البطاقة عند التعامل مع التجار وغيرهم من مقدمي الخدمات المعنية ببطاقات الدفع.

بينما حصل على شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013، من هيئة المواصفات البريطانية BSI، والمعتمدة من قبل هيئة الاعتماد البريطانية UKAS.

وتُعد شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013 من أكثر الشهادات الموثوقة والمعتمدة عالميًا لأمن المعلومات، والحصول على هذه الشهادة يؤكد التزام البنك بتطبيق أعلى ضوابط ومعايير أمن المعلومات والحوكمة الأمنية.

هذا ويؤكد حصول "التجاري الدولي" على الشهادتين لعدة مرات متتالية نجاحه في استكمال كافة المتطلبات الأمنية، والتزامه بواحدة من أكثر المعايير الأمنية الصرامة في العالم، مما يعزز مكانة البنك الرائدة في القطاع المصرفي نظرًا لتوفيره كافة سبل وإجراءات الأمان لعملائه.

وفي هذا السياق، أكدت شاتسي حسن، الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي – مصر، أن البنك يحظى بسجل حافل من الإنجازات في مجال أنظمة أمن المعلومات.

وأضافت "شاتسي" أن حصول البنك على شهادة ISO 27001) ) يبرهن على التزامه بتنفيذ برنامج شامل وواسع لضمان تطبيق جميع ضوابط أمن المعلومات، والتقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بإدارة البيانات الحساسة، مما يضمن تجنب الخسائر المالية والآثار القانونية الناتجة عن الخروقات الأمنية.

وفي السياق ذاته أوضحت الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، أن الحصول على شهادة (PCI-DSS 3.2) تؤكد جهود البنك لحماية بيانات حاملي بطاقات CIB، مما يساهم في الحفاظ على ثقة العملاء من خلال تطبيق أعلى مستوى من الأمان، مما يجعل الأنظمة أقل تعرض لأي هجمات إلكترونية بسبب عمليات الفحص الأمنية المستمرة.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة بنوك و تمويل

الصعود لأعلى