موقع و مجلة بنوك و تمويل : الإتحاد المصري للتأمين يحذر من الأخطار الكارثية وأثرها على صناعة التأمين Reviewed by Momizat on .   كتبت هناء شعبان حصل موقع ومجلة بنوك و تمويل على نسخة من النشرة الأسبوعية الصادرة عن الإتحاد المصري للتأمين و جاءت تحت عنوان  الأخطار الكارثية وأثرها   كتبت هناء شعبان حصل موقع ومجلة بنوك و تمويل على نسخة من النشرة الأسبوعية الصادرة عن الإتحاد المصري للتأمين و جاءت تحت عنوان  الأخطار الكارثية وأثرها Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الإتحاد المصري للتأمين » موقع و مجلة بنوك و تمويل : الإتحاد المصري للتأمين يحذر من الأخطار الكارثية وأثرها على صناعة التأمين

موقع و مجلة بنوك و تمويل:” نيفين جامع ” نهتم بدعم شباب المبتكرين وإقامة مشروعات ناجحة لرواد الأعمال

موقع و مجلة بنوك و تمويل:” نيفين جامع  ” نهتم بدعم شباب المبتكرين وإقامة مشروعات ناجحة لرواد الأعمال

 

كتبت هناء شعبان

في إطار جهود جهاز تنمية المشروعات للتنسيق بين مختلف الجهات العاملة في مجال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تشجيع أفكار الشباب الجديدة والمبتكرة وتحويلها إلى مشروعات فعلية قابلة للتطبيق، قام جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع النائب بمجلس الشيوخ ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بتنظيم مسابقة لشباب المبتكرين (ستارت اب باور) تم خلالها اختيار أفضل 30 من بين مائة فكرة تقدمت للمسابقة لتحصل الأفكار الفائزة على مساهمة مادية من النائب أحمد أبو هشيمة بالإضافة إلى دعم فنى ومالى من خلال جهاز تنمية المشروعات للبدء في مشروعاتهم الجديدة.

وقد أكدت الأستاذة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في كلمتها خلال توزيع الجوائز على الفائزين أن جهاز تنمية المشروعات يعمل وفقا لرؤية مصر 2030 التي تعتمد أحد محاورها على بناء اقتصاد تنافسى قائم على الابتكار والابداع والمعرفة مشيرة إلى أن تعزيز المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص يعد أحد أهم وسائل دعم الشباب المبتكر واعطائه الفرصة لتحويل طموحه وأفكاره الجديدة إلى مشروعات حقيقية قادرة على المنافسة. وأكدت أن الجهاز يعمل أيضا على تقديم آليات تمويل تتناسب مع الطبيعة الخاصة لمشروعات ريادة الأعمال حيث يتيح للشركات التي تحتضن هذه المشروعات الاستفادة من رأس المال المخاطر لتمويل المشروعات التى تتضمن نسبة عالية من المخاطرة. وأضافت نيفين جامع أن قانون تنمية المشروعات الجديد يتضمن حزم من الحوافز المالية والإجرائية التي ستعطى دفعة قوية لمشروعات ريادة الأعمال والشركات والمنشآت الداعمة لها.

وقد أشادت نيفين جامع بكافة الشباب المشارك في المسابقة وأكدت أن الفائزين وغير الفائزين متاح لهم الاستفادة من خدمات جهاز تنمية المشروعات ومنها الحصول على دورات تدريبية على أيدى خبراء متخصصين في مجال ريادة الأعمال وإعداد خطة العمل والتوجيه والمشورة الفنية بالإضافة إلى الخدمات المالية وفقا للقواعد المعمول بها في الجهاز.

وأكد طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن خطة عمل الجهاز تركز على التنسيق مع مختلف شركاء التنمية للتوسع في تقديم الخدمات الفنية ومختلف أوجه الدعم لمشروعات ريادة الأعمال التي تعتمد على أفكار ابتكارية على الرغم من ارتفاع المخاطر الائتمانية المرتبطة بتمويلها حيث إنها تقوم على تلبية احتياجات فعلية للمواطنين مما يساعدها فى تحقيق مردود اقتصادي مرتفع ويسهم في توفير فرص عمل. وأوضح طارق شاش أن البرامج التدريبية التي يقدمها الجهاز لأصحاب هذه المشروعات تعمل على ضمان نجاح المشروع وقدرته على تحقيق الربح.

وأوضح الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالجهاز أن هذه المسابقة تعد نموذجا ناجحا للشراكة مع القطاع الخاص لدعم مشروعات ريادة الأعمال وأنه قد تم تنظيمها وفقا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجهاز وشركة ابوهشيمة ستيل لنشر ثقافة ريادة الاعمال والعمل الحر من خلال إقامة مسابقة للأفكار الريادية وإقامة المشروعات خاصة المعتمدة على الأفكار الابتكارية والإبداعية وتطوير المشروعات القائمة (ستارت اب باور – Startup power). وأشار إلى أن هذه المسابقة تمثل نموذجا يمكن تكراره بالتعاون مع شركاء التنمية من المؤسسات الدولية وصناديق الاستثمار ومسرعات وحاضنات الأعمال.

كما أشار الأستاذ هانى عماد رئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بالجهاز إلى أن المشروعات الإبتكارية القائمة على التكنولوجيا وتطبيقاتها تمثل إضافة قوية للاقتصاد القومي من خلال القيمة المضافة العالية التي تمثلها وأوضح أن الجهاز سيقوم بزيادة المحفظة المالية الخاصة بهذه المشروعات الأمر الذى سيتيح فرص أكبر أمام رواد الأعمال لتنفيذ مشروعاتهم وأكد أن مسابقة startup power تمثل حلقة من حلقات تمويل المشروعات الإبتكارية من خلال الجوائز الممنوحة للشباب وأن هذه المسابقة هي نتاج تعاون مثمر بين القطاع الخاص وجهاز تنمية المشروعات.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة بنوك و تمويل

الصعود لأعلى