موقع و مجلة بنوك و تمويل: نيفين جامع: نعمل على تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتطوير المنتجات التراثية ورفع قدراتها التنافسية بالسوق المحلى والعالمى Reviewed by Momizat on .   كتبت هناء شعبان أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز يقوم بشكل مستمر   كتبت هناء شعبان أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز يقوم بشكل مستمر Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » جهاز المشروعات الصغيرة و المتوسطة » موقع و مجلة بنوك و تمويل: نيفين جامع: نعمل على تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتطوير المنتجات التراثية ورفع قدراتها التنافسية بالسوق المحلى والعالمى

موقع و مجلة بنوك و تمويل: ملتقى شرم الشيخ السنوى الثالث للتأمين وإعادة التأمين والمؤتمر السابع والعشرون للاتحاد الأفرو-آسيوى للتأمين وإعادة التأمين

موقع و مجلة بنوك و تمويل: ملتقى شرم الشيخ السنوى الثالث للتأمين وإعادة التأمين والمؤتمر السابع والعشرون للاتحاد الأفرو-آسيوى للتأمين وإعادة التأمين

 

كتبت هناء شعبان

شهدت مدينة شرم الشيخ فعاليات ملتقى شرم الشيخ السنوى الثالث للتأمين وإعادة التأمين والمؤتمر السابع والعشرون للاتحاد الأفرو-آسيوى للتأمين وإعادة التأمين والذى قام بتنظيمه الاتحاد المصرى للتأمين بالتعاون مع الاتحاد الأفرو- آسيوى للتأمين واعادة التأمين بفندق ريكسوس بريميوم سي جيت فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر 2021 تحت عنوان:

الإتجاهات الحديثة للتأمين وإعادة التأمين: فرص ما بعد كوفيد-19

و تناول الملتقي المحاور التالية على مدى ثلاثة أيام:

          دور الاستجابة الرقابية والتنظيمية فى تعزيز أداء صناعة التأمين.

          إستراتيجيات الإستدامة والشمول المالى: منظور صناعة التأمين.

          دور التقنيات التأمينية وآليات التحول الرقمى فى صياغة مستقبل صناعة التأمين.

          التمييز فى تطوير نماذج الأعمال: التحديات والحلول.

          قدرة صناعة التأمين على مواكبة المتغيرات الحديثة –  ما بعد كوفيد 19.

وقد حضر المؤتمر مشاركين من كبري شركات التأمين واعادة التأمين ووساطة التأمين المحلية والاقليمية .وقد تجاوز عدد المشاركين 900  مشارك من أكثر من 39 دولة إقليميا وعالميا.

   وقد استمرت فعاليات المؤتمر لفترة 4 ايام بدءاً بحفل الاستقبال فى يوم 19/9/2021 والذى شاركت فيه الوفود المختلفة بهدف التعارف والترحيب بهم .

اليوم الأول :  20 سبتمبر 2021 الجلسة الافتتاحية

شهدت الجلسة الافتتاحية الرسمية للملتقي حضور كل من :

•           السيد الأستاذ / علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين.

•           السيد الأستاذ/ يوسف الفاسي الفهري ، رئيس الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين و إعادة التأمين

•           السيد المستشار/ رضا عبد المعطي ، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

•           السيد الاستاذ/ خالد امام –  نائب رئيس البريد المصري للشمول المالي

•           سياده اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي لمحافظ جنوب سيناء نائباً عن معالي محافظ جنوب سيناء / اللواء خالد فودة

•           معالي الأستاذ الدكتور/ محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

•           معالي الأستاذ الدكتور/ محمد معيط، وزير المالية.

•           معالي السفيرة/ نبيلة مكرم عبد الشهيد ، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

 

و بدأت الجلسة الافتتاحية  بعرض فيلم تسجيلى قصير يستعرض كيف استطاعت صناعة التأمين في مصر اجتياز أزمة وباء كورونا من خلال الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للرقابة المالية و التعاون بين الهيئة و الاتحاد المصري للتأمين لمجابهة التحديات الناجمة عن هذه الأزمة، كما استعرض إنجازات الاتحاد المصرى للتأمين خلال العام المنصرم والتطور الذى شهدته صناعة التامين المصرية خلال تلك الفترة واستعرض عدد من البروتوكولات التى وقعها الاتحاد المصري للتأمين بهدف تحقيق الشمول المالي واستراتيجية التنمية المستدامة

ثم توالت الكلمات الافتتاحية للسادة الحضور على المنصة:

          أكد الأستاذ/ علاء الزهيري في كلمته أن الملتقى  يسلط الضوء على نقاط القوة في صناعة التأمين وقدرتها على البقاء على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها. و أوضح أن هذا هو السبب في اختيار موضوع المؤتمر لهذا العام" الاتجاهات الحديثة للتأمين وإعادة التأمين: فرص ما بعد كورونا Covid-19"، لإيماننا بقوة صناعة التأمين وقدرتها على تطوير وسائلها وتحقيق نجاح كبير في الفترة القادمة".

          وأضاف أن المؤتمر هذا العام سيتيح فرصة كبيرة لجميع أصحاب المصلحة للاجتماع معًا لمناقشة وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالقضايا الحرجة التي واجهتها صناعة التأمين خلال أزمة كورونا و     وإعلامنا كيف يمكننا المضي قدمًا بعد هذه الأزمة.

          و في كلمة السيد الفاسي الفهري رئيس الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين و إعادة التأمين  أشار إلى أن وباء كورونا أثر على حياة البشر في كل أنحاء العالم , و أن صناعة التأمين تحركت لمعالجة تلك الآثار السلبية استجابة لاحتياجات عملائها و أن التحول الرقمي و سرعة تحرك صناعة التأمين لمواكبة التغير الذي طرأ على الصناعة نتيجة لهذه الأزمة هما المحورين الرئيسييين لنجاح صناعة التأمين في التغلب على الآثار السلبية لها.

و قام السيد/ الفاسي الفهري في نهاية كلمته بتسليم الأستاذ/ علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين رئاسة الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين لمدة عامين ويأتي ذلك وفقا لما يتضمنه النظام الأساسي للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين، بأن تتولى الدولة المضيفة للمؤتمر العام الأفروآسيوي رئاسة الاتحاد لمدة عامين، لحين انعقاد الدورة الجديدة للمؤتمر.

          أكد الدكتور محمد عمران-رئيس هيئة الرقابة المالية في كلمته أن صناعة التأمين العالمية قد واجهت تحدياً وجودياً جراء الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد والمنتشرة على مستوى العالم، بعد أن اصطدمت تلك الصناعة بعقبة صعوبة تغطية الأوبئة في المستقبل كما كان معتادا، واتجاه شركات إعادة التأمين العالمية إما إلى استثناء الأوبئة صراحة أو رفع أسعار تغطية الأوبئة.

و ذكر أن الرقيب على صناعة التأمين في مصر أسرع بوضع خارطة طريق تُمكنه من الصمود أمام الجائحة، حيث ألزم شركات التأمين بسداد التعويضات والمطالبات المستحقة حال تحقق الخطر المغطى تأمينياً بوثائق التأمين فى أسرع وقت ممكن عن طريق وسائل الدفع المتعددة لدى كل شركة وبما يسهم في تعزيز الثقة المتبادلة بين العملاء وشركات التأمين، كما بادر بتوجيه عملاء شركات التأمين باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة بشركات التامين.

          وأضاف رئيس الهيئة أن الرقابة المالية قد طالبت في تدابيرها المعلنة لمواجهة انتشار الفيروس بين العاملين في قطاع التأمين وتخفيف حدة الجائحة ، الاستفادة من الخطوات التنظيمية السابق إصدارها بالسماح لشركات التأمين بإصدار وثائقها النمطية إلكترونياً من خلال نظم معلومات شركة التأمين لتشجيع التحول الرقمى والوصول للعملاء عبر أدوات تسويق رقمية مستحدثة، وتمكين شركة التأمين من الاكتتاب عن بٌعد لتحقيق الاستمرارية فى التعامل مع العملاء بيُسر، والالتزام بسياسات التباعد الاجتماعي كأسلوب وقائي أقرته الدولة المصرية في استراتيجيتها لمواجهة الجائحة.

          و في كلمته أكد الدكتور محمد معيط ، وزير المالية ، أن قطاع التأمين يؤثر ويتأثر بسياسات الدولة، وما يتم إنجازه من مشروعات على المستوى القومى، والتى تحتاج بدورها إلى تغطيات تأمينية. وأشار إلى أن مشروع حياة كريمة الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى سيتم من خلاله ضخ استثمارات ضخمة، حيث من المتوقع ضخ من 700 إلى 800 مليار جنبه أى 50 مليار دولار فى الفترة من 3 إلى 5 سنوات.

وأكد أن هذا الأمر سيؤدى إلى توفير المزيد من فرص العمل وخفض معدلات البطالة وتشغيل المصانع، ومن ثم دعم الاقتصاد المصرى، وهو الأمر الذى يؤدى إلى زيادة معدلات النمو وخفض نسب التضخم.

 

– وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها لحضور ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين، موضحة أن وزارة الهجرة تسعى دائما لتضافر الجهود مع كافة مؤسسات الدولة للتعاون نحو تلبية احتياجات المصريين بالخارج، ولا تدخر جهدا في تحقيق الكفاءة الاتصالية مع الجاليات المصرية حول العالم، كذلك إيجاد سبل للتعاون من أجل التعامل مع أية مشكلات قد تواجه المصريين بالخارج في أي دولة.

كما أشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن وزارة الهجرة عملت منذ اليوم الأول على إعادة الثقة بين المصريين بالخارج والدولة، لذلك فإن الوزارة تعمل مع كافة شرائح المصريين بالخارج لمد جسور هذه الثقة في عهد الجمهورية الجديدة وفي ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا.

          و في نهاية االجلسة الافتتاحية تم توقيع مذكرتي تفاهم :

o          الأولى : مذكرة تفاهم بين الاتحاد المصرى للتأمين و وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج برعاية هيئة الرقابة المالية. وذلك بهدف تنسيق التعاون في مجال توفير الحماية التأمينية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج لأول مرة، من خلال إصدار وثيقة تأمين اختيارية، من أجل توفير التغطية التأمينية في حالات الوفاة نتيجة لحادث ونقل الجثامين وصرف التعويضات المناسبة.

وقع مذكرة التفاهم معالي السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، و الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية و الأستاذ/ علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين.

•           الثانية : مذكرة تفاهم بين الاتحاد المصري للتأمين والمركز الإقليمي للتمويل المستدام. وتستهدف دعم سوق التأمين المصري ورفع كفاءته، والارتقاء بمستوي الثقافة التأمينية وخاصة في مجال التأمين المستدام.

وقع مذكرة التفاهم الأستاذة/ سينا حبوس المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للتمويل المستدام والدكتور /طارق سيف الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين.

ثم توالت جلسات المؤتمر و التي شارك فيها نخبة من خبراء صناعة التأمين على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى كما يلى:

الجلسة الأولى: كلمة ضيف الشرف

يستضيف  ملتقى شرم الشيخ في كل دورة شخصية عامة  مؤثرة تستعرض تجربتها الخاصة و يتاح للحضور فرصة توجيه الأسئلة لهذه الشخصية ، وقد كان ضيف الشرف لملتقى هذا العام هو الدكتور/ زاهي حواس – وزير الدولة السابق لشئون الآثار والذى قام بمشاركة الحضور بمحاضرة ممتعة ومشوقة عن الإكتشافات الأثرية الأخيرة منها  الإكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى وتحدث عن المدينة الذهبية المفقودة بالاقصر مما أضفىى لمسة تشاركية على فعاليات المؤتمر وسوق لمفهوم سياحة المؤتمرات والسياحة المصرية لا سيما ان نسبة الاجانب المؤتمر  تجاوزت 30% من الحضور

اليوم الثاني : 21 سبتمبر2021

الجلسة الثانية: دور الاستجابة الرقابية والتنظيمية فى تعزيز أداء صناعة التأمين.رف

دارت المناقشة فى الجلسة حول اثر كوفيد 19 والتدابير التي تم تنفيذها للحد من تأثيره بشكل كبير على قطاع التأمين وإعادة التأمين وكذلك الإجراءات التي اتخذتها الهيئات الرقابية لمكافحة آثار فيروس كورونا على أسواق التأمين وإعادة التأمين – إلى جانب تقديم الدعم والقرارات والتشريعات التي أصدرتها هيئات الرقابة لدعم الجهات الخاضعة لإشرافها – والتى تعتبر من أهم الإجراءات والقرارات التي أثرت على أسواق التأمين وإعادة التأمين والتي استهدفت تمكين قطاع التأمين من لعب دور حيوي في التعامل مع الظروف الحالية.

وتمت إدارة الجلسة برئاسة:

•           الأستاذ/ علاء الزهيرى – رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

المتحدثون:

•           الأستاذ/ علاء الزهيرى – رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

•           الأستاذ/ حافظ الغربى – رئيس الهيئة العامة للتأمين، تونس

•           الأستاذ/ أحمد المعمرى – نائب الرئيس لقطاع التأمين بالهيئة العامة لسوق المال، سلطنة عمان

•           المستشارة الدكتورة/ ماريان قلدس – المدير التنفيذى للمركز المصري للتحكيم وتسوية المنازعات المالية غير المصرفية.

الجلسة الثالثة: إستراتيجيات الإستدامة والشمول المالى: منظور صناعة التأمين.

تناولت الجلسة موضوع أجندة الاستدامة ودورها الحيوي فى عملية صنع القرار الاستراتيجي وكذلك التأثير المحتمل للاستدامة ومخاطرها وزيادة الوعي البشري حول فرص الاستدامة وكيفية زيادة وعي سوق التأمين بمخاطر الاستدامة. وتناولت الجلسة ايضا موضوع تجربة التعاون بين قطاع التأمين و هيئات البريد لتحقيق  الشمول المالي و ما تتضمنه من تحديات وفرص و استعراض لتجارب عالمية في هذا المجال.

رئيس الجلسة:

•           الأستاذة/ سينا حبوس – المدير التنفيذى للمعهد الإقليمى للتمويل المستدام، الهيئة العامة للرقابة المالية

المتحدثون:

•           السيد/ سوفيك بانيرجيا – العضو المنتدب لشركة كونتيننتال رى

•           الأستاذ/ هيثم طاهر – نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة متلايف، مصر

•           الأستاذة/ زيبا عسكر –  رئيس مركز الدراسات المصرفية والمالية بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

•           الأستاذ الدكتور طارق سيف – الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين

الجلسة الرابعة: دور التقنيات التأمينية وآليات التحول الرقمى فى صياغة مستقبل صناعة التأمين.

ناقشت الجلسة الدور الذى تلعبه التكنولوجيا وتزايد اهميته في كل مرحلة من مراحل سلسلة قيمة التأمين حيث بدأ العديد من شركات التأمين في بناء وتطبيق أنظمة بيئية وحلول إنترنت الأشياء (IoT) والبيانات الضخمة أو تطبيقات الهاتف المحمول.

إلى جانب ذلك ، كانت السرعة التي أثر بها كوفيد 19  على العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم غير مسبوقة لا سيما شركات التأمين – فهي تواجه عددًا من المشكلات في أعقاب تفشي فيروس كورونا، ففي مثل هذه الظروف الصعبة ، تحتاج شركات التأمين إلى زيادة الكفاءة وخفض التكاليف باستخدام التكنولوجيا وإنشاء منتجات وخدمات جديدة مصممة خصيصًا لتناسب التوقعات المتغيرة للعملاء الرقميين.

رئيس الجلسة:

•           السيد / زكي جمعة ، رئيس مكتب القاهرة الإقليمي في الشركة المركزية المغربية لاعادة التأمين

المتحدثون:

•           السيد/ لورانس سميث – المدير الإقليمى لمعهد التأمين القانوني (أفريقيا)

•           المهندس/ مصطفى مدحت – رئيس مجلس إدارة شركة IT Fusion

•           السيد/ أندرياس روب – رئيس مشروع تعزيز الوصول إلى الخدمات المالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر (PAFSME)، GIZ

•           السيد/  بروس سعد – الرئيس التنفيذى للعمليات لشركة كويست للتأمين

اليوم الثالث : 22 سبتمبر 2021

الجلسة الخامسة: التميز فى تطوير نماذج الأعمال: التحديات والحلول.

نموذج العمل هو الطريقة التي تنشئ الشركات بها القيمة وتقدمها وتكتسبها. ومن ثم ، هذا هو منطق الأعمال وهو دائمًا نتيجة لسلسلة من الأفكار والقرارات الاستراتيجية. وبالتالي ، فإن ابتكار نموذج الأعمال يلعب دورًا رئيسيًا في نجاح الشركات الحالي والمستقبلي. لهذا السبب يعتقد العديد من المديرين أنه لتحقيق مزايا تنافسية ، يعد  ابتكار نموذج للعمل من أهم أنواع الابتكارات .

رئيس الجلسة:

•           الأستاذ/ مؤمن مختار – رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة مصر للتأمين

المتحدثون:

•           الأستاذ/ مدحت صابر- عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة أروب لتأمين الممتلكات والمسؤوليات، مصر

•           الأستاذ/ أحمد نعيمى – مدير مركز دراسات التحول الرقمى وإدارة المشاريع بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

•           الدكتور/ وليد عوف – العضو المنتدب لشركو ميدمارك لوساطة التأمين، مصر

•           السيد/ مارك بوكر – المدير الإقليمي لشركةSCOR بمنطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا.

•           السيد/ سلفاتور أورلاندو ، المدير الإقليمي لشركة Partner Re-لمنطقة جنوب و غرب أوربا و أفريقيا

•           الدكتور/ جمال شحاتة , عميد كلية التجارة جامعة القاهرة

الجلسة السادسة: قدرة صناعة التأمين على مواكبة المتغيرات الحديثة –  ما بعد كوفيد 19.

أحدث فيروس كورونا تحولات هائلة في السلوك البشري و حفز إعادة توجيه الأعمال من البداية إلى النهاية. مما انعكس و أثر بشكل كبير ودائم على مشاركة العملاء. من هذا المنظور ، نستكشف كيف دفع كوفيد 19 الشركات الى تشكيل  معيار جديد لمشاركة العملاء.

رئيس الجلسة:

•           الأستاذ/ شكيب أبو زيد – أمين عام الاتحاد العام العربى للتأمين

المتحدثون:

•           الأستاذ/ عمر جودة – العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة مصر للتأمين

•           الأستاذ/ محمد قطب – العضو المنتدب لقسم الإتفاقيات، UIB

•           الأستاذ/ جمال صقر – المدير الإقليمى للشركة الأفريقية لإعادة التأمين بمنطقة شمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط

•           الأستاذ/ أحمد خليفة – العضو المنتدب لشركة ثروة للتأمين

•           الدكتور/ مازن أبو شقرة –  العضو المنتدب (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) شركة Gen Re.

مسابقة عزة عارفين للبحوث

وعلى هامش المؤتمر نظمت اللجنة المنظمة لملتقى شرم الشيخ الثالث للتأمين و إعادة التأمين مسابقة بحثية باسم "مسابقة عزة عارفين للبحوث"  و تناول موضوع البحث أحد محاور المؤتمر التالية:

o          استراتيجيات الاستدامة و الشمول المالي : منظور صناعة التأمين.

o          دور التقنيات التأمينية و آليات التحول الرقمي في صياغة مستقبل صناعة التأمين.

o          دور الاستجابة الرقابية والتنظيمية في تعزيز أداء صناعة التأمين.

o          التمييز في تطوير نماذج الأعمال : التحديات و الحلول.

o          قدرة صناعة التأمين على مواكبة المتغيرات الحديثة – ما بعد كوفيد 19

تقدم للمسابقة 20 متسابقاً من العاملين و المهتمين بصناعة التأمين و قام بتحكيم المسابقة إثنا عشر محكّماً من خبراء صناعة التأمين في مصر و العالم ، و تم اختيار أفضل ثلاثة بحوث و  أعلنت نتائج المسابقة في 9 سبتمبر على موقع المؤتمر.

 وتم تكريم الفائزين في الحفل الختامي للملتقى يوم الثلاثاء 21 سبتمبر بحضور رئيس الاتحاد المصري للتأمين و الدكتور سعيد جبر العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة و هي الشركة الراعية للمسابقة البحثية .

 و قامت اللجنة المنظمة  للمؤتمر بمنح الفائزين التسجيل المجاني في المؤتمر وإقامة مجانية خلال الأيام الرسمية لانعقاد المؤتمر. ومُنح الفائزين جوائز مالية بالإضافة إلى شهادة تقدير من اللجنة العليا لمؤتمر شرم راندفو الثالث 2021:-

1)         الجائزة الأولى و قدرها 2500 دولار : الأستاذة/ ياسمين القاضي – الاتحاد العام العربي للتأمين.

2)         الجائزة الثانية و قدرها 2000 دولار : الأستاذ/ هاني الكردي – شركة APEX – الاردن

3)         الجائزة الثالثة و قدرها 1500 دولار : الاستاذة/ إيريني أيمن- كلية التجارة جامعة القاهرة

المسابقات الرياضية

وللمرة الثالث على التوالى تقام فعاليات المسابقات الرياضية على هامش ملتقى شرم الشيخ الدولى للتأمين وإعادة التأمين حيث تم اضافة هذا العام مسابقة جديدة وهى الشطرنج بالاضافة الى مسابقة التنس وكرة القدم وقد تمت المسابقات الرياضية فى ملاعب فندق ريكسوس بريميوم سي جيت – شرم الشيخ فى اليوم الثاني من المؤتمر 20/9/2021 و التى شارك فيها العديد من المشاركين بالمؤتمر مما أضفى روحاً تفاعلية و تشاركية بين اللاعبين خلال فترة المؤتمر. وقد تم تكريم الفائزين فى المسابقات الرياضية فى احتفالية الحفل الختامي فى يوم 21/9/2021 بحضور رئيس الاتحاد المصري للتأمين و الأستاذ/ عمرو الشيمي، العضو المنتدب لشركة QNB الأهلي لتأمينات الحياة و هي الشركة الراعية للمسابقات الرياضية.

وقد جاءت نتائج الفائزين في المسابقات الرياضية على النحو التالى:

•           مسابقة التنس

1.         المركز الأول: د. محمد عبد الفضيل – شركة بوبا مصر

2.         المركز الثاني: الأستاذ/ وليد سيداني – شركة كاي العالمية

3.         المركز الثالث: الأستاذ/ محمد موافي – شركة مصر للتأمين

•           مسابقة الشطرنج

1.         التليفزيون المصري الأستاذ/ إسحاق حنّا  المركز الأول

2.         شركة جو كلود      الأستاذ/ وليد الأزهري          المركز الثاني

3.         شركة مصر للتأمين الأستاذ/ محمد صلاح            المركز الثالث

•           مسابقة كرة القدم

فريق الاتحاد المصري للتأمين و يمثله الأستاذ/ أشرف عبد السلام        المركز الأول

توصيات المؤتمر

وجاءت اهم توصيات المؤتمر علي النحو التالي:

1.         مراقبة الملاءة المالية لشركات التأمين واستقرارها للتأكد من استعدادها لمجابهة اى ظروف طارئة  مثل كوفيد ١٩.

2.         استمرار التعاون بين اتحادات التأمين والهيئات الرقابية من أجل استمرار دعم وتطوير صناعة التأمين على المستوى الاقليمى.

3.         يتعين على جميع الاطراف المعنية بصناعة التأمين تبنى استراتيجيات التأمين المستدام والذى من أهدافه تقديم حلول مبتكرة لتطوير أداء الصناعة.

4.         يتعين على شركات التأمين تبنى استخدام البرامج التكنولوجية الحديثة وتطبيقات الهاتف المحمول المرتبطة بالتأمين.

5.         محاولة تبنى نماذج أعمال جديدة ومتطورة تلبى احتياجات العملاء المختلفة.

6.         يمكن لصناعة التأمين الاندماج وتحقيق التواصل بعد ازمة كوفيد ١٩ من خلال تبنى استراتيجيات التحول الرقمى وتطوير بيئة العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة بنوك و تمويل

الصعود لأعلى