موقع و مجلة بنوك و تمويل : الأعلان عن مسابقة عزة عارفين للأبحاث والمسابقة الرياضية لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين لعام 2022 Reviewed by Momizat on . كتبت هناء شعبان يعلن الاتحاد المصري للتأمين عن المسابقتين البحثية "مسابقة عزة عارفين للأبحاث" والرياضية بملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في نسخ كتبت هناء شعبان يعلن الاتحاد المصري للتأمين عن المسابقتين البحثية "مسابقة عزة عارفين للأبحاث" والرياضية بملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في نسخ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الإتحاد المصري للتأمين » موقع و مجلة بنوك و تمويل : الأعلان عن مسابقة عزة عارفين للأبحاث والمسابقة الرياضية لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين لعام 2022

موقع و مجلة بنوك و تمويل : بيان صحفي ختامي عن المؤتمر العام للاتحاد العام العربي للتامين وهران – الجزائر

موقع و مجلة بنوك و تمويل : بيان صحفي ختامي عن المؤتمر العام للاتحاد العام العربي للتامين وهران – الجزائر

 

كتبت هناء شعبان

عُقد المؤتمر 33 للاتحاد العام العربي للتأمين في وهران باستضافة كريمة من الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، وتحت رعاية السيد الوزير الأول.

ولقد حضر هذا المؤتمر أكثر من 1200 شخص من 41 بلد ومن كل أطياف صناعة التأمين، وقد شرف حفل الافتتاح السيد/ وزير المالية..

كما حضره كل السادة ممثلي الأسواق أعضاء مجلس الاتحاد. وخلال اليوم تمت مراسيم تسليم الرئاسة من الأستاذ الاسعد زروق إلى الرئيس الحالي الأستاذ يوسف بن ميسية.

ولقد تم خلال المؤتمر نقاش مواضيع أساسية تهم صناعة التأمين العالمية والعربية وعلى إثر المؤتمر تم رفع التوصيات التالية التي لاقت ترحيبا من الحاضرين:

–  الاهتمام بتطبيق المعيار الدولي المحاسبي IFRS 17، والذي دخل حيز التطبيق في بداية يناير 2022.

–   الاهتمام بالأمن السيبراني لما يشكله من تهديدات على الأمن القومي.

– الاهتمام بالإعداد المُسبق من شركات التأمين وإعادة التأمين لتقليل الآثار السلبية للكوارث الطبيعية والصحية.

-العمل على تشجيع الشمول المالي من أجل انخراط العدد الأكبر تحت مظلة التأمين عن طريق تشجيع التأمين المتناهي الصغر بالتوازن مع التأمينات الزراعية.

– ضرورة الانخراط في التحول الرقمي من طرف الشركات للوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع.

–  الاستمرار في تطوير الإطار التنظيمي والمعايير المهنية لنمو الأسواق.

–   تحديد الأخطار الكارثية والعمل على وضع خرائط ونماذج لها، على المستوى الوطني أولاً ثم على المستوى العربي، والعمل مع الهيئات والمعيدين الدوليين والعرب.

–  ضرورة الاستعانة وتأهيل الشباب لتكوين كوادر مؤهلة للأعمال الإكتوارية وتحليل البيانات والإحصائيات المرتبطة بتسعير التغطيات.

–   العمل على التنسيق بين الاتحاد العام العربي للتأمين وجميع الجهات المُختصة بالتعليم والتدريب خاصة معهد التأمين العربي، من أجل تكوين مختصين.

– تشجيع الأطر المواطنة للانخراط في قطاع التأمين.

–  كما أوصى المؤتمر العام بإرسال برقية شكر وعرفان لمعالي السيد الوزير الأول وزير المالية لتفضله بوضع المؤتمر العام تحت رعايته، والسيد والي وهران لتشريفهما حضور فاعليات الافتتاح.

ولقد كان المؤتمر فرصة لتنظيم المئات من الاجتماعات ما بين الشركات المباشرة وشركات الإعادة والوسطاء، مما يؤكد على الدور المحوري الذي يلعبه الاتحاد في تنمية التعاون ما بين الشركات العربية.

ولقد تم خلال هذا المؤتمر إعادة تشكيل مجلس الاتحاد الذي يضم ممثل عن كل الأسواق العربية. كما تم خلال المؤتمر تحديد مكان المؤتمر 34 والذي سيعقد في سلطنة عمان.

وفي ختام المؤتمر توجه المؤتمر إلى السيد الوزير الأول على رعايته وللسيد وزير المالية على افتتاحه المؤتمر.

تأسس الاتحاد العام العربي للتامين سنة 1964 ويضم في عضويته شركات التأمين وإعادة التأمين والوسطاء والرعاية الصحية؛ ومقره الدائم في القاهرة.

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بنوك و تمويل جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة بنوك و تمويل

الصعود لأعلى